header ads

الارصاد الجوية تعلن طقس اليوم .. ودرجات الحرارة

الأرصاد الجوية التي تصدرت تريند جوجل اليوم والأيام السابقة لما تشهده البلاد من تغييرات مناخية مضطربة،
حيث قامت هيئة الأرصاد الجوية بنشر توقعاتها فيما يخص حالة المناخ اليوم، والذي يكون معتدل على الجهات الشمالية للبلاد وصولًا إلى وجه بحري والقاهرة ويشمل ذلك شمال الصعيد..

في حين أنه يكون مائلًا للحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار وميل لدرجات الحرارة الباردة خلال ساعات الليل، وسوف تقل الرؤية في الشبورة المائية خلال ساعات الصباح على المناطق الشمالية للبلاد..

كما شمل إعلان الهيئة بأن السحب المنخفضة والمتوسطة ستزداد في الجهات الشمالية والشرقية من البلاد، وسوف يصاحبها هطول أمطار على الساحل الشمالي وسيناء على وجه الخصوص..

بينما ستكون أخف على المناطق القريبة من الوجه البحري والقاهرة، كما ستكون هناك رياح اتجاهها شمالي غربي معتدل نشيطة على معظم الأنحاء، كما ستكون نشيطة على خليج السويس والمدن المطلة على البحر المتوسط مما قد يتسبب في اضطراب للملاحة البحرية..

وسوف ترتفع الأمواج في البحر المتوسط بين 2.5 متر و 3أمتار، أما البحر الأحمر فسوف يكون الجو معتدل وسوف ترتفع الأمواج فيه بين متر ونصف المتر إلى مترين والرياح سيكون سطحية واتجاهها شمالية غربية..

كما قامت هيئة الأرصاد الجوية بالإعلان عن درجات الحرارة المتوقعة للمحافظات المصرية حيث أن الدرجة العظمى للحرارة في القاهرة ستكون 26 بينما الصغرى 20، أما الإسكندرية ستكون درجة الحرارة الكبرى متساوية مع القاهرة فيما تكون درجة الحرارة الصغرى 19..

بينما تسجل محافظة بورسعيد درجة الحرارة العظمى 25 درجة والصغرى 20، وتتساوى معها مدينة دمياط، في حين تكون الإسماعيلية متساوية معهم في درجة الحرارة العظمى بينما تقل عنهما في الصغرى لتصل إلى 19 درجة..

إرسال تعليق

0 تعليقات