header ads

الأهلي لا يرحم.. الأهلى يهزم الاتحاد بالتخصص في الدوري

تمكن فريق الأهلي من الإطاحة باتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في إطار منافسات الأسبوع التاسع من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان "الدوري السعودي الممتاز".

دخل أهلي جدة المباراة سريعاً في محاولة منه للسيطرة على أرضية المعلب وتشتيت أوراق الاتحاد , ووصل الأهلي إلى مرمى الاتحاد في أكثر من مناسبة حتى افتتح نجم الأهلي عبد الفتاح عسيري التسجيل بعد تلقيه تمريره من دجانيني تافاريس ليسدد كرة قوية هزت شباك حارس الاتحاد فواز القرني.

بعد الهدف الأول لم يتوقف الأهلي عن الضغط على الاتحاد وحاول الوصول إلى حارسه حتى تمكن من ذلك في الدقيقة 37 عن طريق مهاجمه عمر السومة من ليسجل الهدف الثاني بعد تلقيه تمريره من اللاعب سعيد المولد ليترجم الكرة في شباك الاتحاد.

وفي شوط المباراة الثاني دخل اتحاد جدة اللقاء بشكل جديد وأداء ممتاز وهدد مرمى فريق الأهلي في محاولة منه لتقليص الفارقوأهدر مهاجمه رومارينهو هدفاً محققاً وكاد بيرجوفيتش أن يسجل الهدف.

وبعد هذه المحاولات تمكن مدافع الاتحاد زياد الصحفي من تسجيل الهدف الأول بعدما حول عرضية برأسه إلى شباك الحارس محمد العويس حارس الاتحاد في الدقيقة 71 لتنتهي المباراة بفوز الأهلي على الاتحاد بهدفين مقابل هدف.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد أهلي جدة في ترتيب جدول الدوري إلى 17 نقطة في المركز الثاني خلف الهلال المتصدر برصيد 20 نقطة.

وفي فوز جديد حققه الأهلي على خصمه التقليدي الاتحاد في ديربي مدينة جدة ليؤكد الراقي تفوقه على العميد خلال السنوات الأخيرة.

وحقق الأهلي بقيادة مدربه السويسري كريستيان جروس الفوز على ضيفه الاتحاد بهدفين لهدف على ملعب الجوهرة المشعة في لقاءهم ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

فوز الأهلي أمس الخميس دفعه للمركز الثاني في الدوري السعودي برصيد 17 نقطة وخلف الهلال المتصدر بفارق ثلاث نقاط.

ويعاني الاتحاد في مبارياته الأخيرة أمام الأهلي في ديربي جدة، فالعميد لم يحقق الفوز على الراقي منذ 7 أعوام في مسابقة الدوري.

وكان أخر فوز للفريق الأصفر على غريمه الأخضر في يوم 29مارس 2012 ومنذ ذلك الحين لم يتذوق طعم الانتصار على منافسه بديربي جدة.

وفي تلك المباراة منذ سبع أعوام حقق الاتحاد الفوز على الأهلي بهدف دون رد سجله نايف هزازي في لقاءهم ضمن الجولة 24 للدوري السعودي على ملعب الأمير عبد الله الفيصل.

وخلال تلك الأعوام السبق خاض الفريقين 15 مباراة فيما بينما، فاز الأهلي في 8 وكان أخرهم فوز الأمس بينما تعادلا في سبع لقاءات.

لكن الفريقين تقابلا في عام 2012 بمسابقة دوري أبطال أسيا وتبادلا الفوز 1-0 للاتحاد ثم 2-0 للأهلي.

ومنذ عام 2012 تواجه الفريقين بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين في 3 مباريات فاز بهم جميعاً الأهلي وأيضا تبارى الفريقين في بطولة كأس ولي العهد حقق الأهلي الفوز في لقاء وخسر لقاء.

إرسال تعليق

0 تعليقات