header ads

الإسكان تعلن عن طرح وحدات سكنية جديدة للإيجار بدون مقدم

فى إطار الجهود المبذولة من الحكومة المصرية لمساعدة الشباب الصاعد وتوفير حياة كريمة له، أعلن صندوق الإسكان الإجتماعى عن طرح عدد من الوحدات السكنية للإيجار بدون دفع مقدم وذلك خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك فى محاولة من وزارة الإسكان لمساندة الشباب منخفضى الدخل والذين لا يستطيعون شراء وحدات تمليك حتى يتم تحسين دخلهم ويستطيعوا شرائها.

هذا وقد صرحت مى عبد الحميد الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الإجتماعى، عن وجود دراسة يتم العمل عليها الأن حيث يتم البحث عن أكثر الأماكن نقصا فى الوحدات السكنية ويوجد بها أعداد كبيرة من الشباب الباحثين عن سكن خاص بهم، وأضافت بأن الحجز هذه المره سيكون مختلفا عن الوحدات التى سبقته حيث سيتم منح الوحدات بدون دفع مقدم ومن الممكن ان يتم إعطاء الوحده تمليك للشاب فيما بعد.

هذا وكانت قد أعلنت وزارة الاسكان فى أكتوبر 2016 عن طرح 6 ألاف وحده سكنية للإيجار بحد أقصى 7 سنوات كفترة إيجار غير قابلة للتمديد الا بإتفاق الطرفين،وتم طرح الوحدات فى محافظات عديدة منها الإسماعيلية والسويس والمنيا والمنوفية وقنا والقليوبية وسوهاج والمنيا ودمياط.

كما أوضحت الوزارة أساليب الدفع المتاحه حيث أن الشاب يكون مطالب بدفع 3 ألاف جنية تكلفة الخدمات الممنوحه للوحده كالكهرباء والغاز والمياة  بجانب الاستهلاك الشهرى، كما يكون مطالب بدفع قيمة 3 أشهر مقدم فيصبح إجمالى ما يدفعه هو 3900 جنية للوحدة التى تتكون من غرفتين فقط، و4250 للوحده التى تحتوى على 3 غرف.

كما وضعت الوزارة مجموعه من الشروط يجب أن تتوافر فى الشخص المتقدم للحجز لكى يكون له فرصه فى الحصول على الوحده سوف نستعرض هذه الشروط لكم.

شروط التقدم للحجز



  • الحد الأدنى للدخل 1300 جنيه.

  • يجب أن يكون سن المتقدم بين 21 - 50 سنه.

  • الحد الأقصى للدخل 4200 جنية للأعزب و5700 جنية للمتزوج ويشمل دخل الزوج والزوجة.

  • ألا يكون قد حصل على اى مساعدة من الحكومة من قبل أو أى أحد من أقاربة.

  • أن يكون مقيما بالمحافظة التى سوف يقدم طلب للحصول على وحده بها، أو مقيم بإحدى المدن والقرى التابعه لها والقريبة منها

إرسال تعليق

0 تعليقات