header ads

إنقطاع جديد لخدمة الانترنت فى العاصمة بغداد

تفاجئ العراقيون صباح اليوم الثلاثاء بإنقطاع خدمة الإنترنت فى العاصمة بغداد والكثير من المناطق العراقية، وذلك تزامنا مع موجة ضخمة من التظاهرات المناهضة للحكومة العراقية.

كما صرح موقع نتبلوكس لمراقبة خدمة الانترنت مساء أمس الاثنين أن نسبة الاتصالات انخفضت الى أقل من 19% من المستوى المعتاد مما أدى الى فصل الخدمة وانقطاعها عن أعداد كبيرة من العراقيين تقدر بالملايين.

وأضاف أن هذا الانقطاع يعد الأكبر فى تاريخ بغداد الى يومنا هذا ، كما تأثرت عدة محافظات بالانقطاع أيضا بجانب بغداد مثل البصرة وكربلاء وغيرهم.

ويذكر أن الحكومة العراقية قد قطعت خدمة الانترنت فى السابق عدة مرات ولكن لم تكن بهذا الحجم وذلك محاولة منها لمواجهة الإحتجاجات العراقية.

هذا وتشهد العراق منذ مطلع شهر أكتوبر الماضى العديد من التظاهرات احتجاجا على الحكومة العراقية التى يراها الشعب العراقى فاسدة ويتم توجيهها بواسطة جهات أجنبية، وراح ضحية هذه المظاهرات العكثير من الشهداء العراقيين.

وشارك الألاف من العراقيين فى الإحتجاجات وذلك تنديدا بضعف مستوى المعيشه وللمطالبة بإقالة الحكومة الفاسدة وحل البرلمان ومحاربة الفساد المنتشر فى البلاد، كما يطالب المحتجين بإقامة إنتخابات عاجلة لتعيين حكومة جديدة للبلاد.

هذا ويتم مواجهة هذه الاحتجاجت بالعنف الشديد من قبل رجال الأمن فى العراق عن طريق استخدام الرصاص الحى والقناصة لمواجهة المحتجين العراقيين مما يؤدى الى سقوط شهداء بشكل يومى حيث قدر عدد الشهداء الى 200 شهيد

إرسال تعليق

0 تعليقات