header ads

رصد أول حالة للإصابة بانفلونزا الخنازير فى مدينة الطائف بالسعودية

صرحت وسائل الإعلام السعودية عن رصد أول حالة للإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير توجد بمدينة الطائف السعودية ، وذلك كما ذكرت جريدة سبق السعودية، ولكن قوبل هذا التصريح بالنفى من قبل وزارة الصحة بالطائف وتعلل ذلك بأن هذه الحالة هى عبارة عن انفلونزا موسمية وليست انفلونزا الخنازير ولكن تظهر والدة الطفلة وتؤكد أن ابنتها مصابة بانفلونزا الخنازير.

كما ناشدت والدة الطفلة المسؤلين وأصحاب النفوذ وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين بتوقيع العقوبة الصارمة على كل من ساهم فى نفى وتكذيب الخبر وكل من حاول اخفاء حقيقة إصابة طفلتها بفيروس انفلونزا الخنازيرسواء اذا كانت ادارة المستشفى هى من كانت وراء صدور هذا البيان الكاذب، والبحث عن من وراء محاولة إخفاء حقيقة إصابة طفلتها والمصلحة التى تعود علية من ذلك.

رصد أول حالة للإصابة بفيروسH1N1 المعروف بانفلونزا الخنازير فى مدينة الطائف السعودية


هذا وكان أصدر عبد الهادى الربيعى المتحدث الرسمى لمؤسسة الصحه بمدينة الطائف بأن حالة الطفلة عبارة عن الإصابة بفيروس مممم ونفى ما تداولته وسائل الاعلام السعودية حول ما اذا كانت الطفلة مصابة بانفلونزا الخنازير.

وقد تداولت وسائل الاعلام أنه تم رصد حالة طفلة تدرس بالصف الأول الابتدائى مصابة بانفلونزا الخنازير بإحدى المدارس بمدينة الطائف لتتحرك على الفور مجموعه من المتخصصين الطبين الى هذه المدرسة للتحقق من الحالة والتأكد من طبيعة الاصابة ومراقبة باقى الطلاب وذلك تطبيقا لبعض الاجراءات الوقائية، فقام الفريق بحقن جميع من فى المدرسة بلقاح الانفلونزا الموسمية كما دعت جميع أهل الطائف بأخذ اللقاح عن طريق الذهاب الى أقرب مركز صحى.

يأتى هذا بعد استلام اشارة من مركز الملك عبدالله الطبى بمدينة الطائف السعودية عن رصد حالة طفلة  تعانى من انفلونزا وبعد التأكد من التحاليل والفحوصات اتضح أنها فيروس H1N1 المعروف بإنفلونزا الخنازير.

والدة الطفلة تشكر مؤسسة سبق الاعلامية


أعربت والدة الطفلة عن شكرها وامتنانها لصحيفة سبق السعودية لتبنيها حالة ابنتها وكشف حقيقة إصابتها ، كما شكرت كل من وقف بجانبها وتعاون معها ومع ابنتها التى تحارب هذا المرض اللعين وتتحمل ألامه وقسوته.

إرسال تعليق

0 تعليقات