التخطي إلى المحتوى

يعاني طلاب الثانوية العامة من الإحساس بالقلق والتوتر، والأرق، وهو ما يعمل على وجود مشاكل بالجهاز العصبي.

وتقدم شروق رجب، مدربة اللياقة البدنية، تمارين رياضية تساعد على الشعور بالاسترخاء، ومن الأفضل أن يتم ممارستها قبل النوم مباشرة، لتحسين الدورة الدموية وتقوية عضلات القلب، وتلك التمارين كالآتي:

  1. تمرين سحب الركبة: وهو عبارة عن تمرين مفيد لراحة الظهر والساقين، يكون بفرد الجسم على الأرض، ومسك إحدى الركبتين، وسحب الركبة برفق نحو الصدر، وجعل الساق الأخرى ممدودة على الأرض لمدة ثلاثون ثانية، ثم سحب الركبتين معًا لمدة أربعون ثانية.
  2. تمرين الفراشة: وهو الجلوس على الأرض مربع الساقين، ومسك كاحليك، ودفع الركبتين أسفل إلى الأرض باستخدام الكوعين، لشعور الفخذين بالراحة.
  3. تمرين الوضع الطفولي: وهو تمرين لاسترخاء الظهر والكتف قبل النوم، بنزول الركبتين على الأرض، ومد اليدين إلى الأمام بوضعية السجود، وسحب منطقة أسفل الظهر أثناء دفعك للأرض بزراعيك، يعمل هذا التمرين على شد الجسم، والإحساس بأن هناك أشخاص يمسكون بك من الاتجاهين من جهة الذراعين، وجهة الساقين.
  4. تمرين أفعى الكوبرا: وهو يساعد على راحة الجسم بالكامل، وذلك بالاستلقاء على البطن، ووضع اليدين أسفل الكتفين، والدفع بالجسم إلى الأعلى مع الحفاظ على الساقين على الأرض لمدة 50 ثانية، وأخذ نفسًا ثم الاسترخاء طوال مدة التمرين.

The post لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على التمارين التي تساعدك في التخلص من التوتر والأرق appeared first on عرب نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *