التخطي إلى المحتوى

سوف نقدم لكم من خلال موقعنا الإلكتروني رابط قياس الرسمي لمعرفة نتائج الاختبارات لجميع طلاب المملكة العربية السعودية بنتائج اختبار القدرات المعرفية عام 1440 هـ، عن طريق قياس حيث أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم الوطني القياس النتائج يوم الخميس، 18-07 -2019 ، اختبار قياس أهم الاختبارات في المملكة، المقدمة من المركز الوطني للقياس والتقويم، والمهتمين بهذا الاختبار لتحديد القدرات الكامنة والإمكانيات المعرفية التي يمتلكها مقدم الطلب، من أجل تحسين مواجهة المواقف في الحياة، وقياس اختبار المؤسسات العامة في المملكة العربية السعودية هو شرط أساسي للتفريق والقبول بين المتقدمين لشغل وظائف مختلفة لكلا الجنسين في المرتبة السادسة والسابعة والثامنة.

قياس الرسمي لمعرفة نتائج الاختبارات


يعتبر اختبار قياس القياس أحد أبرز التطبيقات تم تنفيذه منذ 2 أكتوبر 2019. ستقوم وزارة الخدمة المدنية في المملكة باختبار القدرة الإدراكية للمتقدمين لشغل الوظائف المعلن عنها من قبل الوزارة الذين لديهم مؤهلات جامعية من المؤسسات الحكومية والخاصة.

تم تحديد درجة النجاح في اختبارات القدرات المعرفية لتكون 50 درجة. يتم تقديمه لجميع حاملي الشهادات العليا يمكن لطلاب المدارس الثانوية التقدم بطلب للحصول على القدرات المعرفية من أجل التقدم لشغل المناصب الإدارية في المستوى الرابع.

أهمية اختبارات القدرات المعرفية

 

اختبار القدرة المعرفية هو وسيلة الفرد للتعلم واكتساب المعرفة وكذلك استخدام الفرد في حل المشاكل وحالات الحياة التي سيتم توجيهها نحو المواطن أو المتعلم الفردي، ومساعدة الفرد على التكيف مع البيئة المحيطة والتكيف معها الظروف البيئية.

نتطلع إليك في نهاية رابط هذا المقال للاستعلام عن نتائج القدرة المعرفية من خلال بوابة المركز الوطني للقياس والتقييم، ويمكن لجميع المتقدمين الاستفسار من خلال هذه البوابة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *