وزارة التموين: الانتهاء من جميع مشاكل البطاقات خلال شهر
بطاقات التموين

وزارة التموين: الانتهاء من جميع مشاكل البطاقات خلال شهر

أكد وزير التموين الدكتور علي المصيلحي أنه سيتم الانتهاء من جميع مشاكل البطاقات التموينية مع منتصف الشهر القادم.

وقال المصيلحي – خلال زيارته الثلاثاء، لمحافظة السويس لافتتاح فرع جهاز حماية المستهلك بمنطقة الغريب – إنه “لابد من الاعتراف بوجود مشاكل في خدمة البطاقات التموينية بدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعي أو النقل من محافظة لمحافظة، وتم الاتفاق على إصدار هذه البطاقات خلال فترة لا تتجاوز 15 يوما، مؤكدا الانتهاء نهائيا من هذه المشكلة خلال شهر من الآن.

ونوه وزير التموين بأن الحكومة تسعى لتقديم خدمة جيدة للمواطن وللتقليل من معاناته، مشيراً إلى أن هناك خطة طموحة لجهاز حماية المستهلك لإنشاء فرع بكل محافظة ويتم حالياً التنسيق بين الأجهزة الرقابية حتي يتم بناء سوق منظم يهدف لحماية المستهلك وضمان حقه.

من جانبه، قال رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب إن الجهاز افتتح فروعا في المنيا وقنا والإسكندرية وكفر الشيخ وبني سويف وسيتم افتتاح فروع جديدة في الأقصر ثم الفيوم والمنوفية والشرقية استكمالا لخطة الجهاز للوصول للمستهلك وحل مشاكله.

وأشار إلى اعتماد نظام إلكتروني لبحث الشكاوى وحلها واتخاذ إجراءات وقائية لحماية المستهلكين، موضحاً أن العاملين في الجهاز لديهم سلطة الضبطية القضائية والإحالة للنيابة.

وعن التجارة عبر الإنترنت والرقابة عليها، قال رئيس جهاز حماية المستهلك إنه لا يوجد قانون يحكم هذه العلاقة ووضعنا في القانون الجديد حماية المستهلك في هذه التجارة.