وزارة التموين أسباب رفض 60% من طلبات استخراج البطاقات
وزارة التموين

وزارة التموين أسباب رفض 60% من طلبات استخراج البطاقات

كشف مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن نجاح المرحلة التجريبية لاستخراج البطاقات التموينية الذكية من البدل التالف والفاقد والنقل بين المحافظات باستخراج 1700 بطاقة طبقا للنظام الجديد خلال 15 يوما من شهر يناير الجارى.

وأوضح المصدر لـ “المصدر 24” أن رفض 60% من طلبات المواطنين من أصحاب البطاقات لاستخراج البدل التالف أو الفاقد يرجع لكون صاحب البطاقة لم يسجل رقم الهاتف المحمول به أو أحد أفراد البطاقات المستفيدين المقيدين بها أو ليس لدى صاحب البطاقة رصيد لإرسال رسالة لشركة المحمول من خلال الرقم 91237 لتفعيل الخدمة بما يستوجب منه التوجه لمكتب التموين لتصحيح هذه الأخطاء لاستخراج البطاقة الجديدة.

صرف 90% من سلع التموين في 16 محافظة لشهر يناير

أكد المهندس جمال الشرقاوي، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، أنه تم صرف 90% من مقررات سلع يناير المضافة للبطاقات التموينية في 16 محافظة تقع في نطاق التوزيع الجغرافي للشركة بقيمة 1.2 مليار جنيه.

وأشار إلى سداد بقالي التموين 25% من قيمة مقررات السلع المنصرفة لاْصحاب البطاقات التموينية بجانب ما تصرفه الشركة المصرية لتجارة الجملة في محافظات الجمهورية الأخرى.

وأوضح الشرقاوي لـ”فيتو” أن هناك تكليفات من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، لإنجاح المنظومة وتوفير كافة السلع للمنافذ التموينية من محال البقالة وفروع مشروع شباب جمعيتي، لافتا إلى توفير 20 سلعة في هذه المنظومة لصرفها للبقالين لتوفير متطلبات المواطنين في الحصول على ما يرغبون، مستبعدا ما يردده بعض البقالين عن نقص الكثير من السلع بالمنظومة.