وزارة الإسكان بالخرائط.. تفاصيل حجز 24 ألف قطعة أرض بالإسكان الاجتماعي

وزارة الإسكان بالخرائط.. تفاصيل حجز 24 ألف قطعة أرض بالإسكان الاجتماعي

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، 24348 قطعة أرض ضمن المرحلة التكميلية بـ8 مدن جديدة، بمساحات مختلفة تتراوح بين 209م2 و1000م2، ضمن محور أراض الإسكان الاجتماعي، وذلك للخاسرين في المرحلة التي تم طرحها في الفترة من 6 وحتى 29 أغسطس الماضي، بشرط عدم سحب جدية الحجز.

ويستعرض المصدر 24 تفاصيل مواقع قطع الأراضي وطرق التقدم لقطع أراضي الإسكان الاجتماعي:

جاءت المرحلة التكميلية لأراضي الإسكان الاجتماعي، بواقع 2291 قطعة بمدينة بدر، و3472 قطعة بمدينة العاشر من رمضان، و10 آلاف قطعة بمدينة السادات، و3208 قطع بمدينة برج العرب الجديدة، و2030 قطعة بمدينة بنى سويف الجديدة، و916 قطعة بمدينة طيبة الجديدة، و2347 قطعة بمدينة قنا الجديدة، و84 قطعة بمدينة الفيوم الجديدة.

وعن شروط الحجز، يمكن أن يتقدم العملاء للحجز بنفس المدينة السابق الحجز بها في المرحلة الأولى، أما العملاء السابق لهم التقدم للحجز بمدينة العبور فيمكنهم التقدم للحجز بمدينتي العاشر من رمضان أو السادات، وبالنسبة لأراضي الإسكان المتميز والأكثر تميزًا، فالتقدم للحجز بالمدينة السابق التقدم للحجز بها.

ويتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات، وتقديم استمارات البيانات بعد استيفائها، وتحديد الرغبة في قطعة الأرض، مرفقًا بها إيصال سداد جدية الحجز السابق سداده، وصورة بطاقة الرقم القومي، لدى فرع البنك السابق سداد جدية الحجز لديه، خلال أيام العمل الرسمية من الساعة الثالثة وحتى الخامسة مساءً، من يوم الأحد 28 يناير الجاري، وحتى الخميس 15 فبراير المقبل.

أما عن أسلوب التخصيص، فسيتم إجراء قرعة يدوية علنية للمتقدمين بكل مدينة لتحديد الفائزين والتخصيص لهم، طبقًا لأعداد قطع الأراضي المعروضة، ولما هو موضح ببيان القطع المتاحة بكراسة الشروط والمواصفات، وأعداد المتقدمين.

الاشتراطات البنائية: لا تزيد عن 50% بعدد الأدوار بدروم + أرضي + 3 متكرر+ 25% غرف السطح والبروزات بالأدوار المتكررة (1.5 متر) على الواجهة الأمامية داخل الردود، ولا تتعدى البروز 10% من مساحة الدور الأرضي المسموح به، والتردد 3 متر أمامي و3 متر جانبي و4 متر خلفي.