وازرة التموين: إصدار 100 ألف بطاقة ذكية نهاية فبراير الجاري

وازرة التموين: إصدار 100 ألف بطاقة ذكية نهاية فبراير الجاري

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، إن الوزارة تستعد لإصدار 100 ألف بطاقة تموين ذكية “بدل فاقد وتالف وفصل اجتماعي وإصدار جديد للفئات الأولى بالرعاية” بحلول نهاية فبراير الجاري.

وأضاف مدكور، في تصريحات ل المصدر 24، أن الـ 100 ألف بطاقة المزمع إصدارها تعد الدفعة الثالثة عقب بدء العمل بالمنظومة الجديدة الخاصة باستخراج البطاقات عبر الهاتف المحمول، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية تعد فترة تجريبية للعمل على حل كافة المشكلات التي قد تواجه الآلية الجديدة.

وأكد مدكور، أنه عقب إصدار الدفعة المقبلة سيتم انتظام سير العمل وإصدار البطاقات أولًا بأول، نظرًا لإنهاء كافة مشكلات البطاقات الذكية.

وأشار مستشار وزير التموين، إلى أن المنظومة الجديدة واجهت بعض المعوقات خلال الفترة الماضية كان أهمها عدم إرسال الرسالة النصية من هاتف مقيد بالبيانات الشخصية لمالك البطاقة أو أحد الأفراد المقيدين عليها، مما نتج عنه عدم إصدار البطاقة لمقدم الطلب، فضلًا عن تعذر إعلامه بقبول أو رفض الطلب.

يذكر أن المنظومة الجديدة لاستخراج بطاقات التموين تنص على إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم (91237) بقيمة 1 جنيه، بعد التقدم بطلب “بدل فاقد أو تالف أو فصل الاجتماعي او إصدار جديد” عبر أحد مكاتب التموين، على أن يكون رقم التليفون مسجلًا باسم صاحب البطاقة أو أحد الأفراد المقيدين على البطاقة التموينية، على أن يتم الرد بقبول الطلب أو رفضه مع إيضاح الأسباب، وبناءً عليه يتسلم صاحب الطلب البطاقة الذكية خلال 15 يومًا.