الدوري المصري الزمالك يصعد للمركز الثالث في الدوري بفوز صعب على وادي دجلة

الدوري المصري الزمالك يصعد للمركز الثالث في الدوري بفوز صعب على وادي دجلة

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك فى الفوز على وادى دجلة بهدف دون رد فى المباراة التى جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين، أحرز هدف اللقاء كاسونجو فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع ليرتفع رصيد الأبيض للنقطة 41 يحتل بها المركز الثالث فى ترتيب الدورى.

بدأ اللقاء بسيطرة واضحة للزمالك فى محاولة لأحراز هدف مبكر يربك به حسابات وادى دجلة الذى اعتمد على دفاع المنطقة مع الهجوم المرتد السريع فى حال حصول لاعبيه على الكرة، بمرور الوقت ينشط أداء دجلة الهجومى ليحصل على أولى ركنيات اللقاء فى الدقيقة 9 و يشتتها الدفاع تتوالى ركنيات دجلة ولكن بدون طورة على مرمى الشناوى.

فى الدقيقة 16 يضيع كابونجو فرصة هدف السبق من انفراد صريح بمحمد عبد المنصف من تمريرة عبد الله جمعة المتقنة بعد أن سددها أعلى العارضة، ينشط أداء دجلة الهجومى مقابل تراجع ملحوظ للاعبى الأبيض أمام مرماهم.

فى الدقيقة 26 يحصل وادى دجلة على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الزمالك يتصدى لها صافى ويشتتها الدفاع، فى الدقيقة 31 يحصل الزمالك على أولى ركنياته يتصدى لها عماد فتحى و يسددها محمود علاء رأسية تعلو العارضة.

فى الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول يكشر الزمالك عن أنيابه الهجومية وكاد أن يتقدم بهدف من رأسية كاسونجو لولا تدخل عبدد المنصف فى التوقيت المناسب، يحتسب حكم اللقاء دقيقة واحدة وقت محتسب بدل من الضائع يطلق بعدها صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبى.

الشوط الثانى:
بدأ الشوط الثانى بهجوم مكثف من الزمالك وفى الدقيقة 49 يحصل الأبيض على ضربة حرة مباشرة يحولها عبد المنصف إلى ركنية يشتتها الدفاع ، فى الدقيقة 56 ينفرد عمر السعيد بالشناوى ولكنه يسددها بجوار القائم لتضيع فرصة هدف مؤكد.

فى الدقيقة 60 يجرى الزمالك تغييرين بنزو أحمد مدبولى بدلاً من أيمن حفنى ومحمد عنتر بدلاً من عماد فتحى، يواصل الزمالك محاولاته لإياد ثغرة يصل من خلالها لمرمى عبد المنصف ولكن التكتل الدفاعى يحول دون تهديد مرمى وادى دجلة.

يلجأ الأبيض إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء لضرب التكتل الدفاعى، تسير المباراة فى اتجاه مرمى وادي دجلة مقابل اعتماد المنافس تضييق المساحات أمام مهاجمى الأبيض.

فى الدقيقة 84 يجرى الزمالك تغييره الأخير بنزول يوسف أوباما بدلاً من محمود عبد العزيز فى محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية، يحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع نجح خلالها كاسونجو فى إحراز هدف السبق مستغلاً كرة معروف الطولية لينتهى اللقاء بفوز الأبيض بهدف دون رد.