سامسونج تكشف رسمياً عن هاتفيها S9 و S9 Plus: تعرف علي أبرز مواصفاتهما وسعرهما

سامسونج تكشف رسمياً عن هاتفيها S9 و S9 Plus: تعرف علي أبرز مواصفاتهما وسعرهما

بعد الشائعات الكثيرة حول ما يمكن توقعه في هاتفي #سامسومج المنتظرين S9 و S9 Plus، أعلنت الشركة رسمياً عن هاتفيها Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus، في حدثها الخاص الذي أقامته على هامش مشاركتها في المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة MWC 2018 في برشلونة.

تصميم الهاتف الجديد يشبه الى حد كبير الإصدار السابق Galaxy S8، إذ يحمل كلاهما شاشة منحنية من الجانبين، من دون أي حواف جانبية، ومن دون زر الصفحة الرئيسية أسفل الشاشة، ليكون لمسيًا كجزء من الشاشة ذاتها، ونقلت مستشعر بصمات الأصابع أسفل الكاميرا الخلفية بدلًا من وجوده بجانبها.

ويضم Galaxy S9 شاشة قياسها 5.8 بوصات، أما S9 Plus شاشته 6.2 بوصات، وكلاهما بدقة وضوح 1440×2960 بكسل، بطبقة حماية من زجاج Gorilla 5 المقاوم للصدمات والخدوش، ويعمل الهاتفان بمعالج كوالكوم Qualcomm Snapdragon 845 أو Exynos 9810، بحسب النطاق الجغرافي، ويتميز كلاهما بقوة وسرعة الأداء، مع قدرات عالية في التعامل مع الغرافيكس.

كما زودت الشركة Galaxy S9 بكاميرا خلفية منفردة دقتها 12 ميغابكسل، أما S9 Plus فيضم كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميغابكسل، ويحمل كلاهما كاميرا أمامية 8 ميغابكسل، مع مزايا متقدمة لالتقاط صور عالية الجودة، ويضم الهاتفان ماسحًا لقزحية العين.

وتأتي ذاكرة الوصول العشوائي “رامات” في Galaxy S9 بسعة 4 جيغابايت، أما في Galaxy S9 Plus فتبلغ 6 جيغابايت، وكلاهما مزود بسعة تخزينية 64 جيغابايت، مع منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية. ويحوي الهاتفان خاصية 3D emojis التي تتيح لك التقاط صورة سيلفي وتحويلها إلى إيموجي كارتوني.

ووزودت الشركة Galaxy S9 ببطارية قدرتها 3000 ميلي أمبير/ساعة، وS9 Plus ببطارية 3500 ميلي أمبير، كلاهما تدعم الشحن السريع، ويملك الهاتفان ميزة مقاومة الماء، كما أضافت للهاتفين زرًا جانبيًا للمساعد الرقمي Bixby، الذي يشبه Google Now وSiri وكورتانا، والذي يجيب عن استفسارات المستخدمين ويساعدهم في العديد من المهام.

وتتيح سامسونغ الطلب المسبق للهاتفين يوم 2 اذار المقبل، وتطرحهما يوم 16 من الشهر ذاته، بسعر 719 دولارًا لـGalaxy S9، و839 دولارًا لـ Galaxy S9 Plus، وتوفرهما الشركة بأربعة ألوان، هي الأسود والفضي والبنفسجي والأزرق.