التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الصحة والسكان، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها على بعض المواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بانتشار أدوية بيطرية مغشوشة ومجهولة المصدر بالأسواق، وتضر بصحة الحيوانات، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أنه لا صحة مطلقًا لما يتردد من أنباء تفيد بانتشار أدوية بيطرية مغشوشة بالأسواق، مؤكدة على أن الأدوية البيطرية المتداولة بالأسواق سليمة وصحية، وأن هناك رقابة محكمة على كافة منافذ بيع الأدوية البيطرية من قبل الإدارات المختصة بالوزارة، وأن كل ما يثار من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة وتستهدف إثارة البلبلة والقلق بين المواطنين.

وأشارت الوزارة أن هناك تنسيق مع هيئة الخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة، والتي تعمل على رقابة اللقاحات البيطرية، وعمل حملات مكثفة للرقابة على الأدوية وصلاحيتها، والتأكد من اللقاحات المنتجة، سواء كانت من القطاع العام أو الخاص، وتتبع أماكن توزيعها وتخزينها لضمان جودتها وصلاحيتها.

وقد أهابت الوزارة بوسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية فيما تم نشره من أنباء، والتأكد من المعلومات من مصادرها الرسمية، لتجنب إثارة غضب المواطنين والرأي العام.

The post “الوزراء” يكشف عن حقيقة انتشار أدوية بيطرية مغشوشة بالأسواق appeared first on عرب نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *