وزارة التموين : إصدار مليون بطاقة ذكية للمواطنين خلال 3 أشهر
بطاقة التموين

وزارة التموين : إصدار مليون بطاقة ذكية للمواطنين خلال 3 أشهر

استعرض الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا عن موقف استخراج البطاقات التموينية (بدل فاقد – تالف – فصل اجتماعي).

وتضمن التقرير حصرًا لعدد البطاقات التي الانتهاء من طباعتها وتفعيلها وبلغت مليونا و40 ألف بطاقة تم إصدارها خلال 3 أشهر تمثل 5 أضعاف طاقة الإصدار التقليدية لإنجاز جميع الطلبات المتأخرة.

يأتى ذلك في إطار متابعة منظومة تقديم الخدمات للمستفيدين من مظلة الدعم السلعى. 

وأوضح التقرير أن مكاتب التموين تسلمت نحو 685 ألف بطاقة تموينية، بجانب وجود 355 ألف بطاقة قيد الطباعة وتم الانتهاء من مراجعتها والموافقة على إصدارها.

وكشف عن إجمالي الطلبات قيد المراجعة في الإنتاج الحربي والتي بلغت نحو 231 ألفا و116 طلبا، حيث تمت الموافقة على 163 ألفا    و885 طلبا، بينما تم رفض عدد من الطلبات نتيجة لازدواج الصرف أو أخطاء طلب من المواطنين مراجعتها وتدقيق البيانات، وتضمن التقرير بيانًا بعدد الطلبات قيد المراجعة والطلبات التي تتم مراجعتها في المديريات الطلبات قيد المراجعة لدى قطاع الرقابة والتوزيع. 

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن النظام الجديد لتقديم خدمة استخراج بطاقة التموين قضى على الكثير من المشكلات، خاصة التأخير في الإصدار، لافتًا إلى أن المنظومة الحالية استبعدت العنصر البشري من تقديم الخدمة، وأصبح ولأول مرة يمكن للمواطن تتبع الخدمة برسالة عن طريق المحمول الخاص بالمستفيدين على الرقم 91237