وزارة الإسكان بمساحات 130 مترا مربع وحتى 180 متر موعد طرح شقق العاصمة الإدارية وأنظمة السداد
وزارة الإسكان شقق العاصمة الإدارية الجديدة

وزارة الإسكان بمساحات 130 مترا مربع وحتى 180 متر موعد طرح شقق العاصمة الإدارية وأنظمة السداد

تشهد الفترة المقبلة إعلان طرح أكثر من مشروع من مشروعات وزارة الإسكان فى جميع المدن الجديدة وخاصة مدن الجيل الرابع، والتى تأتى فى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين والمنصورة الجديدة ومدينتى غرب قنا وناصر بأسيوط.

طرح كراسات شروط حجز وحدات العاصمة الإدارية منتصف مايو المقبل

أكد المهندس عبد المطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تطوير وتنمية المدن الجديدة، أنه من المقرر طرح كراسات شروط حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة منتصف مايو المقبل، وذلك بعد قرار الوزير تقديم موعد طرح كراسات شروط حجز الأراضى ليوم 2 مايو المقبل بدلا من 13 مايو.

أسعار وحدات العاصمة الإدارية تختلف طبقا لنسبة التميز

وأوضح المهندس عبد المطلب عمارة، فى تصريح لـ”المصدر 24″ أن أسعار وحدات العاصمة الإدارية ستختلف طبقا لمساحة الوحدة والأدوار المتميزة، وكذلك لموقع الوحدة سواء من حيث واجهتها على اللاند سكيب أو على البارك.

وأضاف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن مساحة الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة تبدأ من 130 مترا مربع وحتى 180 متر، كاملة التشطيب، وتتضمن الوحدة عدادات كهرباء ومياه وغاز طبيعى بحيث تكون جاهزة للسكن بمجرد حصول المواطن على الشقة.

4 وحدات سكنية فى الدور الواحد و2 أسانسير فى العمارة

وأوضح أن العمارة تتضمن 4 وحدات وعدد أدوار 8، وتتضمن عدد 2 أسانسير، بخلاف أن تصميم الشقة يسمح لدخول الشمس للوحدة من جميع الجوانب نظرا للنوافذ والشرفات التى تتضمنها الوحدة، بحيث لا يحتاج المواطن لتشغيل الإضاءة داخل الشقة إلا بعد غروب الشمس بشكل كامل.

وأكد أن من ضمن مزايا وحدات الإسكان فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة تتمثل فى الاستلام الفورى، والوحدات كاملة التشطيب، وجاهزة للسكن، بخلاف بمشروعات القطاع الخاص والتى سيتم تسليمها خلال 4 سنوات.

وأشار إلى أنه من المقرر طرح نحو 2000 وحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كمرحلة أولى، وذلك لجس نبض السوق، والتعرف على نسبة الإقبال على المشروع.

تنفيذ حى سكنى جديد فى منطقة الـr8 لتناسب جميع الفئات

وأعلن أنه سيتم تنفيذ حى سكنى جديد فى r8 بمواصفات تناسب فئات أخرى بحيث يتم توفير وحدات سكنية لكافة فئات الشعب، لإتاحة الفرصة لكل من يرغب فى الحصول على وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية، أن يحصل عليها، مؤكدا أن الهيئة ستوفر أكثر من نظام للسداد.

3 أنظمة للسداد

فيما كشفت مصادر مطلعة داخل الهيئة، أن الهيئة تسعى لتوفير أكثر من 3 أنظمة للسداد، أتى فى المقدمة الدفع الكاش، ثم يأتى النظام الثانى الذى ينص على سداد 20% والباقى على 5 سنوات، بينما النظام الثالث سيكون بنظام التمويل العقارى.

زيادة نسبة تنمية مشروع العاصمة الإدارية وراء قرار توصيل المرافق لكامل مساحة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

وأكد أن قرار الهيئة بتوصيل المرافق الرئيسية لكل مساحة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والتى تبلغ مساحتها 170 ألف فدان، يأتى فى إطار خطة الدولة فى زيادة عدد المشروعات بالعاصمة الجديدة، وسرعة تنميتها وخاصة بعد نقل مقار الوزارات والجهات الحكومية للمشروع اعتبارا من منتصف العام المقبل.

وأوضح أن نسبة توصيل المرافق للحى السكنى تخطت الـ85%، ومن المقرر الانتهاء من توصيل المرافق للحى بالكامل قبل تسليم أول وحدة سكنية بالمشروع للحاجزين.

وكان المهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد أكد أن التكلفة التقديرية لتوصيل المرافق لكامل مساحة العاصمة الإدارية الجديدة تتراوح من 40 إلى 50 مليار جنيه، وتم إسناد الأعمال لشركات المقاولات الكبرى على رأسها شركة المقاولون العرب.