خطة وزارة التموين استعدادا لشهر رمضان طرح بلح رمضان بأسعار مخفضة ، توزيع مليون «شنطة رمضان» بالمجان ، طرح أسماك بأسعار تنافسية في المجمعات الاستهلاكية ، تخفيض سعر السكر في رمضان  كل التفاصيل
وزارة التموين

خطة وزارة التموين استعدادا لشهر رمضان طرح بلح رمضان بأسعار مخفضة ، توزيع مليون «شنطة رمضان» بالمجان ، طرح أسماك بأسعار تنافسية في المجمعات الاستهلاكية ، تخفيض سعر السكر في رمضان  كل التفاصيل

أكد محمد سويد – المتحدث الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، جاهزية الوزارة لاستقبال شهر رمضان، وأنهم بصدد الترتيبات النهائية لاستقبال الشهر الكريم.

وقال محمد سويد: «إن الاستعدادات لشهر رمضان المقبل بدأت منذ ٣ أشهر، لتوفير السلع الاستهلاكية للمواطنين، لافتاً إلى أن هناك احتياطات كافية للسلع الأساسية تكفي لـ ٥ أشهر مقبلة».

وأوضح سويد، أن كل السلع الاستراتيجية والأساسية مؤمنة، والاحتياطيات فيها متوفرة بكمية كبيرة سواء من خلال معارض أهلا رمضان أو السلع التموينية الخاصة بشهر مايو المقبل.

التموين: توزيع مليون «شنطة رمضان» بالمجان

وكشف أن وزارة الأوقاف ستتولى توزيع «شنط رمضان»، من خلال لجان الزكاة الموجودة بالمساجد على مستوى الجمهورية، والتي تتوافر لديها قوائم بالأسر الأولى بالرعاية.

وأوضح المتحدث الإعلامي لوزارة التموين، أن الحكومة ستوزع مليون شنطة رمضان بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية، مضيفا أن وزارة الأوقاف ستوفر 600 ألف شنطة، كما توفر وزارة البترول 200 ألفا، وتسهم وزارة السياحة بـ200 ألف شنطة.

وأشار إلى أن «شنط رمضان»، هي مبادرة حكومية بدأت من وزارة الأوقاف، لافتا إلى أن هناك برتوكول تعاون بين وزارتي الأوقاف و التموين، لتوفير احتياجاتهم من السلع لعمل ما يقرب من مليون شنطة رمضان، وذلك بالاشتراك مع وزارتي السياحة والبترول. 

التموين: تخفيضات تصل لـ20% في رمضان

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي المصيلحي، خلال تصريحات سابقة له أنه تم الاتفاق مع السلاسل التجارية والمنتجين لطرح السلع والمنتجات في معارض «أهلا رمضان» بسعر الجملة، وبتخفيضات تتراوح من 15 إلى 20%، معلنا عن افتتاح المعرض في القاهرة  اعتبارا من يوم 10 مايو المقبل وحتى يوم 16 مايو، كما قرر مصيلحي استمرار المعرض في المحافظات حتى نهاية شهر مايو المقبل.

التموين تكشف حقيقة زيادة الدعم في رمضان

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي المصيلحي، أن قرار زيادة قيمة الدعم المخصص للمواطنين المقيدين بمنظومة الدعم السلعي ودعم الخبز خلال شهر رمضان المقبل ليس من اختصاصه.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية أن قرار زيادة قيمة الدعم في شهر رمضان يعود لرئيس الجمهورية وليس من اختصاصه، قائلا “ماقدرش أتعدى على صلاحيات رئيس الجمهورية..بس خير إن شاء الله”.

التموين تطرح بلح رمضان بأسعار مخفضة

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي المصيلحي، أن الوزارة ستطرح نوعين من البلح في معرض «سوبرماركت إكسبو أهلا رمضان».

وأشار خلال تصريحات صحفية إلى أن البلح الذي سيتم طرحه هو “شعبي” وسيكون سعره 9.5 جنيه، بدلا من 10، ونوع آخر فاخر بسعر 15.5جنيها بدلا من 16، مضيفا أن معرض “سوبرماركت إكسبو أهلا رمضان”، سيبدأ في 10 مايو المقبل.

التموين تعلن تفاصيل معرض «سوبر ماركت إكسبو أهلا رمضان»

وأكد «المصيلحي» أنه من المقرر افتتاح المعرض ١٠ مايو المقبل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، بالتنسيق بين وزارة التموين والاتحاد العام للغرف التجارية وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية.

وأشار وزير التموين، إلى أن المعرض يقام على مساحة ١٥ ألف متر مربع تحت شعار البيع المباشر للجمهور بسعر المصنع بمشاركة نحو ٢٥٠ شركة من كبريات الشركات المصرية المنتجة للسلع الغذائية والمشروبات والمنظفات ومستلزمات المنزل.

ويشارك في المعرض جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، وشركات الجملة والتجزئة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ووزارة الزراعة.

التموين تطرح أسماك بأسعار تنافسية في المجمعات الاستهلاكية

وكشف أن الوزارة ستوفر الأسماك بالمجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة التابعة للوزارة بتخفيضات تتراوح من 30% إلى 40 % عن أسعارها بالسوق.

وأضاف أنه تم وضع خطة لتوفير معارض «أهلاً رمضان»، بكافة محافظات الجمهورية، لعرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة، مؤكدا أنه سيتم طرح الياميش بأسعار تنافسية.

التموين تكشف أسعار اللحوم والدواجن في رمضان

أكد سويد، أنه سيتم طرح 17 ألف طن من اللحوم السودانية في المجمعات الاستهلاكية بسعر 85 جنيه للكيلو، وسعر كيلو الدواجن يصل إلى 17 جنيه.

التموين تعلن تكثيف طرح السلع بالمجمعات الاستهلاكية استعدادا لرمضان

ومن جهته كشف الدكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، عن تكثيف طرح السلع بالمجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة فى مختلف المحافظات استعدادًا لشهر رمضان المقبل، خاصة اللحوم والدواجن والأسماك والسلع الغذائية.

وأضاف الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن لجنة المشتريات المركزية بالشركة تعاقدت على أجود المنتجات وبأسعار مناسبة لطرحها للمواطنين بأسعار أقل عن الأسواق الأخرى.

ولفت إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين، وجه بشأن استمرار طرح السلع وإطلاق قوافل في العديد من المناطق.

التموين تعلن تخفيض سعر السكر في رمضان

أعلن رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية علاء فهمي، خفض سعر السكر خلال فترة معرض سوبر ماركت اكسبو أهلا رمضان.

وأشار فهمي، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل المعرض الى أن وزير التموين وجه بتخفيض سعر السكر جنيها واحدا ليصبح ٨.٥ بدلا من ٩.٥.

وأكد وزير التموين د. علي المصيلحي، أن هذا السعر سيتم تعميمه على باقي المحافظات وأنه ليس فقط في المعرض الرئيسي وإنما في كافة المحافظات.