وزارة الإسكان بالخطوات والأسعار.. كيف تحصل على شقة أو قطعة أرض في 6 أكتوبر
مدينة 6 أكتوبر

وزارة الإسكان بالخطوات والأسعار.. كيف تحصل على شقة أو قطعة أرض في 6 أكتوبر

تشهد مدينة 6 أكتوبر، طرح مجموعة من الوحدات السكنية وقطع الأراضي بمختلف أنواعها، خلال الفترة الحالية، وبدأ حجز قطع الأراضي بنوعيها (الإسكان المتميز، والأكثر تميزًا)، وتضم المدينة وحدات المرحلة الثانية من “سكن مصر”.

وينشر المصدر 24 ، تفاصيل الحصول على وحدة سكنية، أو قطعة أرض، في مدينة 6 أكتوبر، عن طريق الخطوات التالية:

أولا: قطع الأراضي:

هناك 391 قطعة أرض، في أكتوير، ضمن محور أراضي الإسكان المتميز، بواقع 375 في منطقة التوسعات الشرقية في الحي السادس، و16 قطعة في منطقة التوسعات الشرقية الحي الثالث بمساحات تصل تتراوح بين 525 وحتى 900 مترًا.

وقررت هيئة المجتمعات العمرانية أن يكون سعر المتر للأراضي الأكثر تميزًا موحدًا، يصل إلى 4160 جنيهًا، بمقدم حجز يصل إلى 350 ألف جنيه، وتمثلت الشروط البنائية في ألا تزيد عن 40% من مساحة الأرض.

أما في محور أراضي الإسكان المتميز فيوجد في المدينة 2000 قطعة أرض بمساحات تتراوح بين 470 مترًا وحتى 750 مترًا، بسعر ثابت أيضًا يصل إلى 2995 جنيهًا للمتر، بقيمة حجز تصل إلى 100 ألف جنيه.

وتمثلت الشروط البنائية في ألا تزيد عن 50% من مساحة الأرض، ويجري بناء دور أرضي وثلاثة أدوار متكررة، كما يُسمح بعمل غرفة سطح بنسبة بنائية تصل إلى 25% من المساحة المسموح بها للبناء.

وبدأ سحب كراسات الشروط يوم 2 مايو الجاري، من جميع فروع بنك التعمير والإسكان من الساعة 3 : 5 مساءً خلال أيام العمل الرسمية، على أن يكون من التاسعة صباحا وحتى والواحدة والنصف ظهرًا في رمضان، وتقديم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط من 20 يونيو وحتى 19 يوليو، بفروع بنك التعمير والإسكان، مع استمرار بيع الكراسات.

ثانيًا: الوحدات السكنية:

لمدينة 6 أكتوبر نصيب من المرحلة الثانية من مشروع “سكن مصر” بواقع 8753 وحدة بسعر ثابت للمتر في كل الوحدات يصل إلى 5525 جنيهًا، بمساحات تتراوح بين 106 – 115 – 117 – 118 مترًا، بمستوى تشطيب متميز، ويحاط المشروع بسياج شجري، بجانب توافر أعمال تنسيق موقع متميزة، وخدمات تجارية، وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضي.

ويصل سعر مقدم الحجز إلى 60 ألف جنيه، ويبدأ شراء كراسات الشروط من مقر جهاز مدينة 6 أكتوبر بـ 500 جنيه للكراسة الواحدة، اعتبارًا من 3 يونيو المقبل، في أوقات العمل الرسمية، ويبدأ الحجز اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 24 يوليو، وحتى يوم الخميس الموافق 16 أغسطس.

وهناك وحدات في منطقتين، الأولى، جنوب طريق الواحدات بجوار الداون تاون، والثانية جنوب طريق الواحات شمال واحة أكتوبر، ويجري التخصيص بنظان القرعة العلنية، والتسليم خلال 18 شهرًا.