التخطي إلى المحتوى

نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2019 موقع بوابة الحكومة المصرية، حيثُ أعلنت مصادر معنية من داخل لجنة مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2019 سيتم إعلانها يوم السبت من الأسبوع المقبل، أو يوم الأحد كأقصى تقدير، يأتي ذلك سعيًا إلى إنهاء تلك المرحلة بشكل مبكر، للشروع في استقبال طلبات تنسيق المرحلة الثانية.

وينتهي مكتب التنسيق من استقبال رغبات الطلاب مساء اليوم الجمعة، وذلك بعد أن تلقى عدد كبير للغاية من الطلاب الذين لم يقوموا بتسجيل الرغبات الخاصة بهم والمقرر بخمس وسبعين رغبة، بإجمالي إجمالي بلغ 143313 طالبا وطالبة في مختلف محافظات الجمهروية.

نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2019

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2019، سوف ننقلها لكم عبر السطور التالية فور ظهورها، وبالرغم من ذلك، فإن هناك حالة من القلق والتوتر بين الطلاب والطالبات في المرحلة الأولى، حيثُ يرغبون في الالتحاق بالطب البشري في ظل ارتفاع معدلات التنسيق هذا العام.

رابط بوابة الحكومة المصرية

tansik.egypt.gov.eg

وعن الحدود الدنيا للقبول في المرحلة الأولى جاءت كالآتي:

  • الشعبة العلمية 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07% فأكثر.
  • الشعبة الهندسية 389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر.
  • الشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر.

فيما أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على التنسيق، أنه من الممكن التعديل على الرغبات المسجلة من قبل الطلاب طوال فترة التسجيل، مضيفًا بأنه ما زال هناك أماكن شاغرة في كليات الهندسة والعلاج الطبيعي والطب البيطري.

  • تصدرت كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، رغبات شعبة العلمي علوم في نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بوابة الحكومة المصرية.
  • تصدرت ملية الهندسة والذكاء الاصطناعي التي تدخل لأول مرة في تنسيق المعاهد والجامعات، والتي تصدرت رغبات شعبة العلمي رياضة.
  • تصدرت كليات الاقتصاد والعلوم السياسية التجارة والحقوق والآداب، والإعلام، رغبات الشعبة الأدبية في نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2019.

تحديث: تم التأكيد من قبل لجنة التنسيق على أن نتيجه تنسيق المرحله الاولي 2019 بالاسم سيتم إعلانها منتصف الأسبوع الجاري، وذلك عقب الانتهاء من فرز الرغبات وتعديلها على أن تصل الكليات بناءً على الترتيب الأولي وعدد الطلاب والأماكن الشاغرة بالجامعات.

The post نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2019 “إعرف” بوابة الحكومة المصرية appeared first on عرب نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *