التخطي إلى المحتوى

اعتمدت وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة التي انتظرها الطلبة والطالبات وآلاف من أولياء الأمور بفارغ الصبر في يوم السبت الموافق 13-7-2019، كما تم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في يوم الأحد إلكترونيا عبر شبكة الإنترنت، وفي المدارس تم الإعلان عن النتائج في يوم الإثنين الموافق 15-7-2019، نتابع معكم في تغطيتنا المستمرة عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة والتنسيق، ونتعرف على أهم المؤشرات وتوقعات تنسيق المرحلة الأولى والثانية والثالثة للثانوية العامة 2019 والمزيد من التفاصيل حول مراحل التنسيق للثانوية العامة من المرحلة الأولى والمرحلة الثانية والمرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019

تمكن الطلاب من معرفة نتيجة الثانوية العامة كاملة ودرجات المواد الدراسية المختلفة لكل من الشعبة العلمية رياضيات، والشعبة العلمية علوم، والشعبة الأدبية من خلال شبكة الإنترنت بالإسم ورقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم والموقع السابع.

حيث ظهرت النتيجة بعد الانتهاء من كافة أعمال التصحيح والمراجعة والتدقيق وبعد رصد درجات المواد الدراسية للطلبة والطالبات إلكترونيا، وتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة مساء يوم الغد السبت 13 يوليو 2019 في مؤتمر صحفي تم من خلاله الكشف عن أسماء أوائل الجمهورية الثانوية العامة، ونسب النجاح.

هذا وقد تسلم مديري المديريات التعليمية نتيجة الثانوية العامة في يوم الأحد وتم الإعلان عنها في يوم الإثنين في مدارس الثانوية العامة على مستوى محافظات الجمهورية.

كما أشارت المصادر أن نسبة النجاح للثانوية العامة في هذا العام 2019 أعلى من نسب العام الماضي، حيث أنها تخطت نسبة الـ 74%.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة إلكترونيا

يتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2019 إلكترونياً عبر شبكة الإنترنت فور الإعلان عن النتيجة ورفعها على الإنترنت في يوم الأحد الموافق 14-7-2019، ويمكن لجميع الطلبة الاستعلام عن النتيجة بالاسم ورقم الجلوس من خلال الدخول إلى بوابة الثانوية العامة ، وفي حالة كان الضغط على الموقع شديد يمكن الاستعلام من خلال زيارة الموقع الرسمي لـ مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم ، والكشف عن النتيجة بالدرجات كاملة.

يتم الاستعلام عن النتيجة من خلال اليوم السابع والذي فاز بحق نشر النتيجة حيث يمكنك الدخول إلى نتيجة اليوم السابع وتسجيل البيانات لعرض النتائج.

نتيجة الثانوية العامة اليوم السابع
نتيجة الثانوية العامة اليوم السابع

نسب نجاح المواد الدراسية الثانوية العامة 2019

بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2019 ننشر لكم نسب نجاح الثانوية العامة لكل من الشعبة العلمي علوم والشعبة العلمي رياضيات والشعبة الأدبية، لكل المواد الدراسية، ومن الجدير بالذكر أن مادة التاريخ كانت هي المادة الأقل بين المواد الدراسية في نسب النجاح، حيث وصلت نسبة النجاح بها إلى 78.2%، أما أعلى المواد الدراسية في نسب النجاح فكانت اللغة الاجنبية الثانية حيث وصلت نسبة النجاح بها إلى 98.7%.

وكانت نسبة نجاح الطلبة في المواد الدراسية كما يلي:

  • الكيمياء: 83.4%
  • علم النفس والاجتماع : 95.5%
  • الجغرافيا: 94.9%
  • الفيزياء: 85.4%
  • اللغة الأجنبية الثانية: 98.7%
  • الجبر والهندسة الفراغية : 88.6%
  • اللغة العربية: 96.5%
  • اللغة الانجليزية: 90.9%
  • التاريخ: 78.2%.
  • الاستاتيكا: 85.1%
  • الأحياء: 91.5%
  • الجيولوجيا 91.9%

موعد المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2019

تم انعقاد اجتماع اللجنة العليا للتنسيق برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مساء يوم الأحد الموافق 14 يوليو 2019، وقد تم أخذ القرار بانطلاق المرحلة الأولى وفتح باب التنسيق للمرحلة الاولى في يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2019، وهذا بعد الانتهاء من اختبارات القدرات في يوم السبت 20 يوليو 2019.

ومن المقرر أن الطلبة والطالبات بالمرحلة الأولى للتنسيق 2019 يمكنهم الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني، وتسجيل الرغبات، والتأكد من صحة البيانات، ثم طباعة بطاقة الترشيح، هذا وقد تم زيادة عدد الرغبات للطلبة لتكون 75 رغبة بدلاً من 60 رغبة.

وبالنسبة لمن يبحث عن تحويلات تقليل الاغتراب فإن فتح باب التحويلات يبدأ بعد إعلان نتيجتي المرحلة الأولى والمرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2019، كما أعلنت اللجنة العليا للتنسيق أن اعلان نتيجة فتح التحويلات في حدود النسبة المقررة 10%، أما بالنسبة للطلبة في المرحلة الثالثة، فسيتم فتح باب التحويلات بعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة.

أوائل طلبة الثانوية العامة 2019

ننشر أسماء أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 2019 كما نشره موقع وزارة التربية والتعليم

إحصائيات نتيجة الثانوية العامة والتنسيق

من الجدير بالذكر أن إحصائيات نتيجة الثانوية العامة حسب وزارة التربية والتعليم، أنها أعلنت أن الطلبة الحاصلين على نسبة تتراوح بين 95% و100% نسبتهم 17%، أما هؤلاء من تتراوح نسبة نجاح بين 90% و95% هم حوالي 19% من الطلاب.

ولهذا من المتوقع ارتفاع في الحدود الدنيل للكليات في الجامعات عن الأعوام الماضية، ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى لكلية الطب 404 بنسبة 98.5%، وكلية الصيدلة 398.5 بنسبة 97.2%، وكلية طب الأسنن تتراوح بين 98% و98.2%، والطب البيطري 395 درجة بنسبة 96.3%.

تحديث:

صرح رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على مكتب التنسيق السيد عطا أنه قد بلغ عدد المتقدمين والمسجلين في المرحلة الأولى للقبول بالجامعات حوالي 115.000 طالب وطالبة حتى الآن، كما أكد انتظام سير الإجراءات لتسجيل الرغبات أون لاين بدون شكاوى حتى الآن.

يمكن للطلبة والطالبات التعديل في الرغبات على شبكة الانترنت حتى يوم أقصاه مساء يوم الخميس 25 يوليو 2019.

امتدت فترة تسجيل الربات حتى يوم الجمعة 26 يوليو 2019 مساءً في الساعة السابعة.

تحليل المجموع التكراري للطلاب في المرحلة الأولى أوضح أن النسبة الأولية للقبول في كلية الطب البشرة نسبتها 98.5 %، كما أن الحد الأدنى لكلية الصيدلة 97.2%، وبالنسبة لكلية الأسنان فإن الحد الأدنى لها 98.2%، كما أن التسجيل في المرحلة الثانية للتنسيق سوف يبدأ فور ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى عما قريب.

The post التعليم العالي | آخر أخبار المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2019 وتوقعات التنسيق appeared first on عرب نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *