التخطي إلى المحتوى

تبدأ وزارة التربية والتعليم إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2019، بعد إغلاق باب التسجيل الإلكتروني للكليات والمعاهد المصرية، تنسيق المرحلة الأولى، وذلك بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة، وكذلك الثانوية الأزهرية، وتم تحديد مواعيد التظلمات وامتحانات الدور الثاني، وجرت العادة أن يتم فتح باب التنسيق بعد إعلان النتائج بثلاثة ايام.

ونعرض عليكم في هذا المقال، في تقرير مصور، عن قواعد وشروط التسجيل الإلكتروني لدخول الكليات والجامعات المصرية، التسجيل في بوابة التنسيق الحكومية، وخطوات تسجيل الرغبات للالتحاق بالمعاهد والكليات، وتسجيل الرغبات، 75 رغبة، على ان يتم التنسيق لدخول الكليات على 3 مراحل.

الأوراق المطلوبة لتقديم الكليات

  1. عدد 2 شهادة قيد ميلاد الكتروني (جديدة فيها الأرقام الثلاثة).
  2. 10 صور شخصية حديثة، مقاس ٤×٦
  3. صورة بطاقة الطالب الشخصية
  4. (للذكور) استمارة 2 تجنيد، استمارة 6 (للسن أكبر من مواليد 2001)، ويتم استخراجها من منطقة التجنيد أو مديرية الأمن.
  5. صورة من رقم الجلوس.
  6. صورة شهادة الثانوية العامة، مع الاطلاع على الأصل.
  7. صورة من بطاقة الترشح.
  8. ملف لجميع أوراق الطالب.

وجدير بالذكر أن نتيجة الثانوية العامة ظهرت في 13 يوليو 2019، ويتم فتح التسجيل الإلكتروني لتنسيق دخول الجامعات والمعاهد المصرية الاحد 21 يوليو 2019، من خلال الدخول والتسجيل على موقع التسجيل الحكومي، بوابة التنسيق المصريةن بجميع بيانات الطالب، على أن يقوم الطالب باتباع الخطوات وتسجيل بياناته، ويقوم بطباعة الرغبات الخاصة به قبل إغلاق الصفحة.

تحديث: يتم فتح باب تنسيق المرحلة الأولى الأحد 21 يوليو 2019، على ان يستمر لمدة 5 ايام، ويتم إغلاق باب التنسيق ومراجعة طلبات الطلاب، ويتم الإعلان عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى في 28 يوليو 2019، ويبدأ تنسيق المرحلة الثانية 29 يوليو 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *