التخطي إلى المحتوى

يعد اليوم هو الموعد المتفق عليه من قبل بوابة الحكومة الالكترونية لعرض نتائج تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2019 من خلال بوابة الحكومة الالكترونية، وبالتالي فمن المتوقع أن تبدأ المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة في خلال ساعات من إعلان نتيجة المرحلة الأولى، حيث يصبح الطلاب على مقدرة من تسجيل الرغبات في الكليات المتاحة والمتبقية من تنسيق المرحلة الأولى.

موعد تنسيق المرحلة الثنية للثانوية العامة

كما أنه من المؤكد أن يتم فتح باب التنسيق وتسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة بعدما يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، والتي من المقرر أن تظهر الآن في تمام الساعة العاشرة صباحا في يوم الأحد الثامن والعشرين من يوليو الجاري، كما أنه من المتوقع أن يقوم الطلاب والطالبات بتسجيل الرغبات في المرحلة الثانية يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل، علما بأن عملية التسجيل سوف تستمر خمسة أيام فقط مثل المرحلة الأولى.

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2019

  • يتم الدخول إلى موقع بوابة الحكومة المصرية من خلال مواقع التصفح
  • إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب، وسوف تجد تلك الأرقام على شهادة النجاح
  • يتم ترتيب الرغبات من خلال الكليات المتاحة، ولكن هناك مختلف القواعد التي من المفترض أن يتم إتباعها في ترتيب الرغبات.

قواعد تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية العامة 2019

كما يوجد العديد من القواعد التي يجب أن نسير عليها في تسجيل الرغبات بتنسيق الثانوية العامة 2019 والتي منها أن يتم تحديد أسلوب الاختيار، وأم يتم اختيار القطاعات المتخصصة المسموح بها في شعبتك.

ويتم اختيار الكلية والمعهد من خلال التوزيع الجغرافي، ويجب اختيار النطاق الجغرافي الأول ثم الثاني ثم الثالث، وبعد الانتهاء من تسجيل الرغبات سوف يقوم الموقع بمنحك إيصال بإتمام عملية التسجيل وتنتظر حتى ظهور النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *